9.3 C
Amman
فبراير 21, 2019
منبر البترا
أخبار السلايدر الرئيسي ثقافة وفنون

“حلم طفل” في مركز زها الثقافي

منبر البترا

نظمت جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية معرضاً لست عشرة لوحة بعنوان “حلم طفل” من أعمال الفنان عبد الوهاب مسعود، في مركز زها الثقافي/عمّان، مؤخرا، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة لانا مامكغ، وبحضور الدكتور خالد خريس مدير عام المتحف الوطني للفنون الجميلة.

وعكس المعرض الذي أقيم لمدة يوم واحد أعمال الفنان مسعود الذي تواجد خلال الافتتاح. لقد كان نشاط هذا اليوم تجربة ممتعة للغاية تحكي قصة حلم طفل يرفض الشر بجميع أشكاله المتمثلة بالحروب والعنف والمخدرات وتعكس أمانيه في العيش بسلام مع عائلته.
تم رسم اللوحات لتكون أقرب ما يمكن تشبيهه بالجدارية، حيث تداخلت بألوانها وخطوطها مع بعضها بعضاً لتكوّن للناظر لوحة واحدة تنقل الفكرة المطروحة من خلال الكلمات والرموز المستخدمة ومحاولة الربط بين المراحل المتعددة التي تمر بحياة الإنسان وما يتطلع إليه للعيش بسلام.

حضر حفل الافتتاح مديرة جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية، لينا مولا وعدد من موظفي وشباب الجمعية إلى جانب عدد من المهتمين بالأمور الثقافية والفنية في عمان.

وتجدر الإشارة إلى أن عمان كانت آخر محطات هذا المعرض المتنقل بين فينا وجينفا وبودابست ولوبلينانا وأمست وصوفيا وبرلين وقد جاءت فكرة المعرض لتسليط الضوء على نشاطات جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية.

تبرع الفنان مسعود بهذه السلسلة من اللوحات كاملة بالتعاون مع السفارات الأردنية والقنصليات الفخرية التي ساعدت على عرض اللوحات في البلدان المعتمدة فيها إلى جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية ليتم بيعها ورصد ريعها لصالح جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية.
في ختام المعرض شكرت السيدة مولا الفنان مسعود والحضور الكرام مؤكدة  أن الجمعية تسعى بشكل عام لحماية الطفل ومصالحه أينما وجد.

 (جريدة الغد)

Related posts

البواريد يؤكد أهمية اعتماد وسائل الإعلام المتخصصة في استقاء المعلومات

Nisreen Abdallah

الطويسي:92%من الخريجين يعملون في مؤسسات مهنية محترفه

Nisreen Abdallah

الطالب يوسف السايس يقدم أعمالاً تطوعية بالتعاون مع الأمم المتحدة

Nisreen Abdallah

Leave a Comment