منبر البترا
أخبار المنبر

الرواشدة: رفقاء السوء والتفكك الأسري من أهم الأسباب في انتشار تعاطي المخدرات

منبر البترا- من شادي سمحان

  نظم مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة البترا اليوم و بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات محاضرة حول آفة المخدرات واثرها على المجتمع بهدف توعية الطلبة بأضرار هذه الآفة وكيفية محاربتها.
وتحدث النقيب نبيل الرواشدة عن مخاطر المخدرات والتي تعمل على إتلاف خلايا الجهاز العصبي وجميع خلايا الجسم، إضافة إلى آثارها على جسم المتعاطي ومختلف الأمراض الناتجة عنها كالإيدز وسرطان الدم ومرض الكبد الوبائي.
و بين الرواشدة أن الجهل بحقيقة المخدرات ورفاق السوء وضعف الوازع الديني والتفكك الأسري هي من أهم الأسباب في انتشار تعاطي المخدرات بين فئات المجتمع المختلفة.
وتطرق الرواشده إلى أن أضرار المخدرات لا تؤثر بالشخص المتعاطي فحسب وإنما تمتد لتفتك بالأسرة والمجتمع ككل،
ودعى الطلبة الى ضرورة مكافحة هذه الآفة ونشر الوعي بأضرارها وكيفية مواجهتها بين زملائهم وأسرهم، مستعرضاً الدور الفاعل الذي تقوم به إدارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الظاهرة الخطيرة والسرية التامة التي يتعامل بها مع من يقوم باعطائهم المعلومات وان بامكان المواطنين بارسال ملحوظاتهم عبر صفحة المكافحة عبر وسائل التواصل الاجتماعية او بالاتصال على ارقام المكافحة او بارسال المعلومات عبر تطبيق الامن العام عبر الهواتف الذكية. 
واكد الرواشده على اهمية وسائل الإعلام الى المساهمة في نشر الوعي و التحذير من المخدرات و مخاطرها على فئات المجتمع على إختلاف شرائحهم و مستوياتهم.ومن جانبا اخر تحدثت الدكتوره زينب الكيلاني رئيسة جمعية لا للتدخين في جامعة البترا عن اضرار التدخين على صحة الانسان ومخاطرة وتحدثت الكيلاني عن ارتباط المخدرات بالتدخين حيث انهم مرتبطين معا واصفه بان المتعاطي يبدا بالتدخين اولا ومن ثم يتوجه للمخدرات.في الختام شكر الاستاذ سعد المغربي العميد انور الطروانة مدير مكافحة المخدرات على تعاونه المستمر مع الجامعة وشكر  النقيب نبيل الرواشدة لتعاونه وقدم له درعا باسم جامعة البترا تقديرا لجهوده المستمره.

Related posts

جامعة البترا تحتفي بيوم العربية لنشر الوعي والحفاظ على مورث الأمة الثقافي

Nisreen Abdallah

بدران يسلم الجوائز إلى الفائزين في مسابقة البحث العلمي

Nisreen Abdallah

طلبة التربية المهنية في جامعة البترا يزورون كلية لومينوس الجامعية التقنية LTUC

Nisreen Abdallah

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com