9.3 C
Amman
فبراير 21, 2019
منبر البترا
أخبار جامعتنا

بدران يرعى أعمال مؤتمر ” العنف في الجامعات الأردنية”

صوت البترا – خاص

دعا أ.د عدنان بدران رئيس جامعة البترا خلال رعايته للمؤتمر الوطني الثالث، بعنوان: العنف في الجامعات الأردنية، والذي نظمته الجمعية العربية للفكر والثقافة في الجامعة الأردنية، دعا إلى تطوير منظومة قيمية تشارك بها الأسرة والمدرسة والإعلام منذ الطفولة المبكرة، وتدريب المعلمين على تنمية القيم الأخلاقية، والسلوكية، وأن يكونوا قدوة للتلاميذ… في تنمية الحوار والتسامح، وحرية التفكير واحترام الاختلاف. كما دعا الى الابتعاد عن التطرف، وتكريس الوسطية في الاتجاهات، وغرس مفاهيم رسالة عمان الوسطية، وبناء مناخ إعلامي ينبذ العنف، وينمي الحوار الهادف الهادىء البعيد عن العصبية والتطرف.

اسباب ظاهرة العنف اسباب وحلول

وتطرق الدكتور بدران، في كلمته الى شرح اسباب ظاهرة العنف في الجامعات مبينا ان اسبابها أمور سطحية بعيدة عن العقلانية والفكرية، تتعلق بنزعة جهوية وعصبية وليست لها أسباب حزبية أو سياسية أو عقائدية، بالإضافة إلى المشاكل الاجتماعية يُعاني منها الشباب كالإحباط النفسي والاجتماعي والاقتصادي والسياسي.

اعتماد كلمة بدران كوثيقة عمل للمؤتمرين حول ظاهرة العنف في الجامعات

وأكد في ختام كلمته، التي تم اعتمادها كوثيقة عمل للمؤتمرين حول ظاهرة العنف في الجامعات-  على إشراك الشباب في مجالس الجامعات المختلفة، والإصغاء إليهم والتحدث معهم، وتفعيل إمكانيات إتحاد الطلبة المنتخب في التواصل لمعرفة احتياجات الطلبة وتحمل واجباتهم ومسؤولياتهم لجامعتهم. وتفعيل الإرشاد الأكاديمي ليكون جزءاً من نقاط تقييم أعضاء هيئة التدريس، والتوسع في النشاطات اللامنهجية… وانخراط الطلبة في النشاط الثقافي وفي أندية الحوار والمحاضرات الثقافية حول المشكلات المعاصرة لتنمية فكر الطالب ونقله إلى آفاق جديدة رحبة.

وعلى هامش رعايته للمؤتمر قدم رئيس المؤتمر درع الجمعية لجامعة البترا، كجامعة خالية من العنف، تسلمه السيد إطراد المجالي، مدير العلاقات العامة والدولية في الجامعة، رئيس جمعية اللاعنف العربية التي تحتضنها جامعة البترا وتدعم نشاطاتها.

Related posts

“الشرق الاوسط” تستضيف اجتماعات مؤتمر اتحاد الجامعات العربية في آذار

Nisreen Abdallah

طلبة “البترا” ينظمون وقفة اعتزاز بجامعتهم

Nisreen Abdallah

بدران يسلم الجوائز إلى الفائزين في مسابقة البحث العلمي

Nisreen Abdallah

Leave a Comment