منبر البترا
أخبار المنبر

جامعة البترا تحصل على الاعتماد الألماني الأوروبي ASIIN

منبر البترا- من العلاقات العامة والثقافية

منحت هيئة الاعتماد الألمانية الأوروبية (ASIIN) شهادة الاعتماد لقسم الكيمياء في كلية الآداب والعلوم بجامعة البترا، وهو أول قسم كيمياء في الجامعات الأردنية يحصل على هذا الاعتماد الذي تتوافق بناءً عليه درجة برنامج الكيمياء في جامعة البترا مع المستوى السادس لإطار المؤهلات الأوروبي للتعلم مدى الحياة (EQF LLL).
وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مروان المولا أسرة الجامعة والعاملين من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، قائلا إن “الاعتماد الألماني الأوروبي يعتبر إضافة إلى سجل إنجازات الجامعة في الحصول على الاعتمادات الدولية والمحلية”، مؤكداً استمرارية العمل كليات الجامعة وأقسامها للحصول على مختلف الاعتمادات المحلية والدولية لرفع كفاءة تخصصاتها، الأمر الذي من شأنه تعزيز مكانة جامعة البترا العلمية، وتعزيز كفاءة مخرجاتها التعليمية.
وقال عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور رامي عبد الرحيم أنه بحسب هذا الاعتماد فإن الشهادة التي يحصل عليها خريجو قسم الكيمياء من جامعة البترا تعادل المستوى السادس في إطار المؤهلات الأوروبية.
وقال عبد الرحيم إن “الاعتماد يمنح للتخصصات التي تطبق المعايير الأكاديمية والمهنية بمستوى عالي، ويؤثر هذا الاعتماد كذلك على الاعترافات بالبرنامج من قبل الدول الأخرى ويؤثر على قبولهم في برامج الدراسات العليا في الجامعات الأوروبية حيث تميل الجامعات إلى تفضيل الطلاب الذين تخرجوا من برامج معتمدة”.
وأشار رئيس قسم الكيمياء د. عبد المنعم الطويق إلى أن هذا الاعتماد المُعترف به في أوروبا سيفتح آفاقاً جديدة لقسم الكيمياء، كالتبادل الأكاديمي الدولي بين أعضاء هيئة التدريس وطلبة قسم الكيمياء ونظرائهم في الجامعات الأوروبية، حيث سيمنح طلبة قسم الكيمياء بالإضافة للشهادة الجامعية من جامعة البترا ملحق الشهادة (Diploma supplement) حسب النظام الأوروبي. كما سينضّم قسم الكيمياء من خلاله إلى الشبكة الأوروبية لتعزيز التعاون العلمي بكافة أشكاله البحثية والبرامجية. وسيعود بنفعٍ كبير على خريجي القسم في تعزيز فرصهم للعمل، وفي الدراسات العليا في أوروبا والعالم.

Related posts

المولا يقدم درع جامعة البترا للأميرة ديمة آل سعود تقديرًا لجهودها في محاربة الفقر

Nisreen Abdallah

مركز سحاب الثقافي ينظم مسابقة الشاعر الراحل الزيودي

Nisreen Abdallah

كلية الإعلام تقيم لقاءاً تنويرياً للطلبة الجدد 

Nisreen Abdallah

اترك تعليقا

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com