9.3 C
Amman
فبراير 21, 2019
منبر البترا
أخبار جامعتنا

نقابة المعلمين ترفض الـعـمـل بـ«النماذج» في التوجيهي

عبر نقيب المعلمين النائب مصطفى الرواشدة عن رفضه العمل بـ»النماذج» في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في حال كان محتوى النماذج مختلفا بين نموذج وآخر، معتبرا أن هذا الامر لا يحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلبة.

وقال الرواشدة لـ»الدستور» إنه لا ضير في إجراءات وزارة التربية والتعليم بشأن تعدد نماذج أسئلة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية التي ستبدأ يوم الاربعاء المقبل إذا كانت النماذج تحتوي نفس الاسئلة والمضمون لجميع الطلبة وكانت تختلف في وضعية ترتيب الاسئلة فقط.

من جانب آخر، وعلى صعيد الخلاف الذي وقع بينه وبين أعضاء مجلس النقابة مؤخرا، قال الرواشدة إنه يتواجد ويمارس عمله في النقابة، مؤكدا أن موقفه من تعليق حضور اجتماعات النقابة كان أولا وأخيرا لتصحيح المسار وتصويب الوضع، وألمح الى بوادر انفراج لتصويب الوضع.

على صعيد آخر، دعت نقابة المعلمين الجهات المعنية للتحقيق في حادثة اعتداء أحد أصحاب المدارس الخاصة (من جنسية عربية) على إحدى المعلمات في المدرسة.

واستنكرت النقابة في بيان صحافي أمس السبت حادثة الاعتداء التي تداولتها وسائل إعلام محلية مؤكدة أنها بصدد إجراء تحقيق خاص في الحادثة ومعرفة حيثياتها حال ثبوتها.

وأكدت النقابة رفضها التام لمثل هذه «الجريمة»، متعهدة باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لرفع «الظلم» الذي وقع على المعلمة.

Related posts

الفنان الشوا يفتتح معرضه الفني الأول “وتر” السبت المقبل

Nisreen Abdallah

جامعة البترا تستضيف الروائي الجزائري واسيني الأعرج

Nisreen Abdallah

وفاة الأديبة البريطانية دوريس ليسنغ عن 94 عاماً

Nisreen Abdallah

Leave a Comment